أخبار وتقارير

المكتب الإعلامي لشركة شاهر للتجارة المحدودة التهديدات التي أطلقها الشيخ مُحسن عائض في اختطاف قاطرات الغاز والمشتقات النفطية وضرب أبراج الكهرباء يعني الدولة .

يمنات – حمدي ردمان

قال المكتب الإعلامي لشركة شاهر للتجارة المحدودة أن المدعو الشيخ مُحسن صالح عائض هدد بالتقطع لقاطرات الغاز والمشتقات النفطية وضرب أبراج الكهرباء في منطقة نهم بمحافظة صنعاء التي يسكنها إذا لم تحل قضيته مع شركة شاهر عبد الحق حول الأرضية التي يدعي ملكيتها بناءً على ما نشر في صحيفة الشارع يوم الثلاثاء الماضي الموافق 18يونيو 2013م تحت عنوان " شيخ قبلي إصلاحي يؤكد استمراره في التقطع ونهب قاطرات المشتقات النفطية في نهم حتى تحل قضية مع رجل الأعمال شاهر عبد الحق"

وأضاف المكتب في بلاغ صدر عنه أن الأرضية التي يدعي الشيخ محسن صالح عائض أنها ملكً له هي في الأصل ملكً لشركة شاهر للتجارة بأوراق شراء صحيحة ومسجلة في السجل العقاري منذُ سنة 1987م ولدي الشركة جميع الوثائق الصادرة من محكمة بني الحارث الابتدائية المؤيدة لملكيتها الأرضية.

وأكد المكتب أن الشيخ عائض نازع الشركة على أرضيتها وقام بالاعتداء على الأرضية ليضمها إلى أملاكه هو جماعته فتم اللجوء للقضاء وصدر حكم قضائي في تاريخ 15-05-2011 من محكمة بني الحارث ضده وشركائه المعتدين على أرضية الشركة وهم يحيى مقبل العذري و محسن راجح الجرادي بحكم من محكمة بني الحارث وقيامهم بتعطيل بصيرتهم وإقرارهم بملكية الشركة للأرض الكائنة شرق جولة أية بالقرب من مبنى الأمن القومي, في العاصمة صنعاء والتي تبلغ مساحتها أكثر من 130 لبنة.

وذكر المكتب الإعلامي لشركة شاهر أن الشيخ محسن صالح عائض لم يستلم حكم القضاء الصادر ضده فقام باختطاف وكيل الشركة الأخ هائل عبده بشر من أمام منزلة الكائن في الحصبة بتاريخ 09-09-2012م وأستمر في اختطافه لدى المذكور لمدة 7 أشهر في تحدٍ سافر للنظام والقانون والقضاء.

وأضاف المكتب أن الشيخ عائض قام باختطاف طارق أحمد ثابت أحد مدراء عموم شركات شاهر عبدالحق من شارع الزبيري في قلب العاصمة لغرض الابتزاز والضغط على الشركة والمطالبة بمبالغ مالية كبيرة للإفراج عنهم الأمر الذي رفضته شركة شاهر وأسر المختطفين ولم يتم الأفراج عنهما إلا في تاريخ 26-03-2013م

وذكر المكتب أنه تم نشر عملية الاختطاف التي تعرض لها بشر وثابت من قبل الشيخ في عدد من الصحف ومنها صحيفة المستقلة وصحيفة التجمع والجمهورية وعدد من المواقع الإخبارية ومنها موقع يمنات الإخباري.

وأكد المكتب أن شركة شاهر واسر المختطفين لازالت حتى الأن تطالب الجهات الأمنية بإلقاء القبض على المذكور وعصابته وتقديمهم للعدالة كونه أرتكب ويرتكب جرائم اختطاف وتقطع ويهدد الاستثمار والمستثمرين في اليمن.

ونوه المكتب أن تهديدات الشيخ مُحسن عائض باختطاف قاطرات الغاز والمشتقات النفطية وضرب أبراج الكهرباء يعني الدولة.

وقال المكتب أنه إذا كان للمذكور أي حق تجاه شركة شاهر للتجارة فعليه اللجوء للقضاء وهو يعرف أن القضاء قد قال كلمة وأصدر حكماً لصالح الشركة وتشريفاً من قبل شركائه بعد ملكيته للأرض.

وتساءل المكتب لماذا يرفض الشيخ عائض النظام والقانون ويتمسك بقانون الغاب ويقوم بأعمال التقطع والحرابة والاختطاف.

وأكد المكتب أن الشيخ عائض وأفراد عصابته مطلوبون أمنياً على ذمة قضايا مرفوعة ضدهم أمام النيابة العامة.

وأختتم المكتب قوله أن ما لا يجعل مجالاً للشك أن المذكور وعصابته ليسوا إلا أدوات تخريبية موجهة لأعمال التخريب والتقطع وأخلال الأمن واستقراره وإقلاق السكينة العامة بين المواطنين لأهداف لا تعرف واستعمال اسم شاهر عبدالحق لغرض التشهير برجال المال والأعمال.

وطالب المكتب رئيس الجمهورية وحكومة الوفاق الوطني بحماية رجال المال والأعمال وامالكهم من المخربين وقطاعين الطرق والمختفيين.

زر الذهاب إلى الأعلى